سوء التخطيط

يتحدث الدكتور عماد في هذه العظة عنسوء التخطيط، ويتم الإقتباس خلال العظة من نصوص الكتاب المقدس التي تتحدث عن سوء التخطيط .

لا تفتخروا بالغد١٣هَلُمَّ الآنَ أيُّها القائلونَ: «نَذهَبُ اليومَ أو غَدًا إلَى هذِهِ المدينةِ أو تِلكَ، وهناكَ نَصرِفُ سنَةً واحِدَةً ونَتَّجِرُ ونَربَحُ». ١٤أنتُمُ الّذينَ لا تعرِفونَ أمرَ الغَدِ! لأنَّهُ ما هي حَياتُكُم؟ إنَّها بُخارٌ، يَظهَرُ قَليلًا ثُمَّ يَضمَحِلُّ. ١٥عِوَضَ أنْ تقولوا: «إنْ شاءَ الرَّبُّ وعِشنا نَفعَلُ هذا أو ذاكَ». ١٦وأمّا الآنَ فإنَّكُمْ تفتَخِرونَ في تعَظُّمِكُمْ. كُلُّ افتِخارٍ مِثلُ هذا رَديءٌ. ١٧فمَنْ يَعرِفُ أنْ يَعمَلَ حَسَنًا ولا يَعمَلُ، فذلكَ خَطيَّةٌ لهُ.

تحذير للأغنياء الظالمين١هَلُمَّ الآنَ أيُّها الأغنياءُ، ابكوا موَلوِلينَ علَى شَقاوَتِكُمُ القادِمَةِ. ٢غِناكُمْ قد تهَرّأَ، وثيابُكُمْ قد أكلها العُثُّ. ٣ذَهَبُكُمْ وفِضَّتُكُمْ قد صَدِئا، وصَدأُهُما يكونُ شَهادَةً علَيكُمْ، ويأكُلُ لُحومَكُمْ كنارٍ! قد كنَزتُمْ في الأيّامِ الأخيرَةِ. ٤هوذا أُجرَةُ الفَعَلَةِ الّذينَ حَصَدوا حُقولكُمُ، المَبخوسةُ مِنكُمْ تصرُخُ، وصياحُ الحَصّادينَ قد دَخَلَ إلَى أُذنَيْ رَبِّ الجُنودِ. ٥قد ترَفَّهتُمْ علَى الأرضِ، وتَنَعَّمتُمْ ورَبَّيتُمْ قُلوبَكُمْ، كما في يومِ الذَّبحِ. ٦حَكَمتُمْ علَى البارِّ. قَتَلتُموهُ. لا يُقاوِمُكُمْ!

إقرأ في تطبيق الكتاب المقدس

عظات مشابهة لعظة سوء التخطيط